إصابات جديدة بإنفلونزا الخنازير وآسيا تستعد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إصابات جديدة بإنفلونزا الخنازير وآسيا تستعد

مُساهمة من طرف فراشة البحر في الجمعة مايو 08, 2009 5:49 pm

بعد تحذير منظمة الصحة العالمية
إصابات جديدة بإنفلونزا الخنازير وآسيا تستعد


من اجتماع آسيان+3 في العاصمة التايلندية (الفرنسية)

ظهرت إصابات جديدة بإنفلونزا الخنازير في أميركا الجنوبية، في حين عقد وزراء الصحة في جنوب شرق آسيا اجتماعا تدارسوا فيه سبل الاستعداد لمواجهة المرض، بعد تحذير منظمة الصحة العالمية من أن الفيروس قد يطال ملياري شخص في حال انتقاله إلى مرحلة الجائحة الوبائية.


ففي الأرجنتين أكدت وزيرة الصحة غراسيلا أوسانا ظهور أول إصابة بإنفلونزا الخنازير على أراضيها، مع الإشارة إلى أن الشخص المصاب -الذي التقط العدوى خلال زيارته للمكسيك- بات في حالة جيدة وعاد إلى منزله بعد تلقيه العلاج.


وأشارت الوزيرة إلى أن السلطات الصحية المختصة لا تزال تتابع 55 حالة يشتبه في إصابتها بفيروس "إتش1أن1" المسبب للمرض.



تيمبورلو: أربع حالات إصابة التقطت العدوى من المكسيك والولايات المتحدة (الفرنسية)
أميركا الجنوبية
ومع هذا الإعلان تصبح الأرجنتين ثالث دولة في أميركا الجنوبية يظهر فيها المرض بعد البرازيل وكولومبيا التي أعلنت عن 145 حالة بينها حالة واحدة مؤكدة على الأقل.


وكان وزير الصحة البرازيلي جوزيه تيمبورلو أكد في مؤتمر صحفي الخميس اكتشاف أربع حالات إصابة مؤكدة بالفيروس، لكنه عاد وشدد على أن ذلك لا يعني أن المرض ينتشر في البرازيل بأعداد كبيرة.


وأوضح الوزير البرازيلي أن المصابين الأربعة التقطوا عدوى المرض من خارج البلاد بحكم أن ثلاثة منهم كانوا في المكسيك والرابع في الولايات المتحدة، لافتا في الوقت نفسه إلى وجود 14 حالة إضافية تخضع للفحوص المخبرية اللازمة للتأكد من إصابتها بالفيروس.


إصابات جديدة
يشار إلى أن المكسيك أكدت الخميس وفاة اثنين من المصابين بالمرض لترتفع حصيلة الوفيات لديها إلى 44 حالة، مع تأكيد السلطات الرسمية أن المرحلة الأسوأ من المرض انقضت وبدأت الحياة الطبيعية تعود تدريجيا مع فتح المرافق العامة بما فيها المدارس والجامعات والمحال والأسواق التجارية.


وفي الولايات المتحدة ذكر المركز الوطني لمكافحة الأمراض السارية والوقاية منها أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بإنفلونزا الخنازير بلغت 896 حالة، منها حالتا وفاة.


ووفقا للحصيلة التي أوردتها منظمة الصحة العالمية فقد بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بالمرض -حتى اليوم الجمعة- 2480 حالة في 25 بلدا بينها 46 حالة وفاة، 44 منها في المكسيك واثنتان في الولايات المتحدة، في حين لا يزال على القائمة 1897 حالة يشتبه في إصابتها بالفيروس.



مسافرون في مطار مكسيكو سيتي الدولي (الفرنسية-أرشيف)
تدابير آسيوية
من جانبها عقدت الجمعة الدول الأعضاء في رابطة جنوب شرق آسيا (آسيان)بالإضافة إلى الصين واليابان وكوريا الجنوبية، اجتماعا على مستوى وزراء الصحة أعلنوا في ختامه اتخاذ تدابير احترازية واستعدادات لوجستية لمكافحة المرض وتنسيق الجهود بين الدول المعنية في حالات الطوارئ.


وأكدت الدول المشاركة في بيان ختامي وضع العديد من الإجراءات موضع التنفيذ، من بينها زيادة التعاون في نقاط التفتيش الحدودية وتأسيس فرق طبية مشتركة للتعامل مع حالات انتشار إنفلونزا الخنازير.


وأضاف البيان الختامي أن الدول المشاركة ستعمل على تقييم الوضع الحالي وزيادة مخزونها من الأدوية والعلاجات الطبية لمواجهة المرض، بالإضافة إلى معدات الوقاية الشخصية إلى المستوى المطلوب في حال انتشار المرض بما فيها اللقاحات.


الصحة العالمية
ويأتي اجتماع دول رابطة آسيان+3 -الذي عقد في العاصمة التايلندية- بعد يوم من تحذير رئيس منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة كيجي فوكودا من أن ملياري إنسان مهددون بالإصابة بإنفلونزا الخنازير في حال انتقال الفيروس إلى مرحلة الجائحة الوبائية.


وشدد المسؤول الأممي على ضرورة عدم التهاون مع المرض حتى في ظل مؤشرات تراجع معدلات الإصابة، لأن السجلات التاريخية للحالات الوبائية من الإنفلونزا تثبت بأن ثلث سكان العالم قد يصابون بالمرض.


ويرى الخبراء أن مثل هذه التقديرات تبدو واردة لعدة أسباب، أهمها أن الفيروس يمتلك قدرات على التحول والتراجع والعودة ثانية بخصائص أشد فتكا من السابق

فراشة البحر
حصان مجتهد
حصان مجتهد

عدد الرسائل : 68
العمر : 27
اعلام الدوله :
المهنه :
الهواية :
نقاط : 85
تاريخ التسجيل : 09/01/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى